كيفية رقمنة الأعمال: 4 استراتيجيات للنجاح |
يكاد يكون من المستحيل تذكر الوقت الذي لم يكن لدى الشركات فيه أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت وتطبيقات رقمية متعددة تستخدم بشكل يومي، وعندما أصبح العالم الحديث مرتبط بالتكنولوجيا، تحول كذلك عالم الأعمال، وهكذا جاءت رقمنة الأعمال.
تشير رقمنة الأعمال إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين استمرارية نمو الأعمال، عندما تمر الأعمال التجارية بعملية الرقمنة، يمكنها تسهيل تبادل المعلومات بشكل أفضل، ويتم ذلك من خلال تعزيز الاتساق، وإعادة اختراع الأساليب المربحة الأكثر ملاءمة للشركات، وتحسين الجودة.
على الرغم من أن هذا التحول الرقمي كان بارزًا منذ فترة، إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت طفرة حقيقية للشركات التي قررت التحول إلى رقمنة الأعمال، أحد الأمثلة الأكثر شيوعًا هو كيفية انتقال الكثير من تجار التجزئة من متاجرهم التقليدية إلى متاجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.
إذا كنت تتساءل عما إذا كان ذلك يؤثر على عملك وما يجب عليك فعله في عصر رقمنة الأعمال، تابع القراءة لمعرفة ذلك.
لماذا رقمنة الأعمال؟
هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تدفع الشركات إلى اختيار رقمنة الأعمال، ولكن دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:
خفض التكاليف: يمكن للشركات توفير الكثير من الوقت والمال باستخدام تطبيقات رقمية معينة، خاصة تلك التي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإنجاز بعض العمليات الأساسية دون عناء.
دفع الابتكار والكفاءة: لقد خرجت العديد من الشركات ببرامجها الخاصة التي غيرت قواعد اللعبة في صناعتها وزودت عملائها بحلول مبتكرة وفعالة.
التفوق على المنافسين: لا تزال بعض الشركات مترددة بشأن رقمنة الأعمال، وإذا أظهرت للعملاء أنك أكثر استعدادًا لقبول الابتكار من منافسيك، فسيكون لديك المزيد من الأعمال.
توقع التغيير: لا يمكننا أبدًا معرفة ما يحمله المستقبل، وفي هذه الأوقات غير المستقرة التي جلبتها جائحة كوفيد-19، يبحث الناس عن بعض الأمان في حياتهم، إذا تمكنت من الحصول على فكرة عن التغييرات التي ستحدث، فسيكون من الأسهل بكثير مواجهتها عندما تحدث.
يلعب نظام دوك سويت دوراً حيوياً في رقمنة الأعمال بالمؤسسات، حيث يُمكن هذا النظام من تنظيم وتخزين الوثائق بشكل إلكتروني، مما يقلل من الاعتماد على الأوراق ويسهم في تحسين كفاءة العمل، ويوفر الوصول الفوري إلى المعلومات، مما يزيد من سرعة اتخاذ القرارات ويقلل من الوقت الذي يستغرقه البحث عن الوثائق الورقية، كما يسهم في تسهيل عمليات التعاون والمشاركة بين فرق العمل، مما يعزز التفاعل والتنسيق بين أعضاء المؤسسة.
استراتيجيات رقمنة الأعمال
يوجد عدد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها رقمنة الأعمال في مؤسستك، وهي:
البحث والتخطيط
قبل أن تتمكن من تضمين العديد من الأدوات والبرامج في عملياتك اليومية، عليك أن تفكر في ما تحتاجه بالضبط من تلك التكنولوجيا، تذكر أن رقمنة الأعمال يجب أن تساعد في تسهيل نموها، وليس حجبها بالنوع الخاطئ من الرقمنة، وقبل اتخاذ أي قرارات كبيرة، اعرف أنه لا يمكنك التراجع، فكر في كيف يمكن للرقمنة وعملياتها أن تمنع شركتك من الانخراط في برامج وبروتوكولات غير فعالة، يمكن أن يؤدي هذا النوع من الأخطاء الفادحة إلى استجابة سلبية من العملاء والجمهور المستهدف، لذا تأكد من التصرف بذكاء.
قد تكون في عجلة من أمرك لاستكمال التحول الرقمي في أقرب وقت ممكن لأن السوق أصبح سريعًا، وتنافسيًا، ويتزايد عدد منافسيك الذين يتجهون نحو التحول الرقمي بشكل كبير، ولكن كما قلنا من قبل، يجب أن تجسد رقمنة الأعمال مزاياك، وليس نقاط ضعفك، لذلك لا داعي للاستعجال.
فيما يلي جميع الخطوات التي يتعين عليك اتباعها خلال مرحلة البحث والتخطيط في رقمنة الأعمال:
تحديد العمليات اليومية الخاصة بك
قم بإلقاء نظرة على جميع عملياتك اليومية، وفكر في كيفية ترابطها وتفاعلها مع بعضها البعض.
بعد القيام بذلك، يحتاج فريقك إلى إنشاء مجموعة من البروتوكولات التي ستساعدك على تبسيط عملية رقمنة الأعمال بالشركة، أهم جانبين يجب التركيز عليهما هما تحسين إنتاجية الموظفين وزيادة تجربة العملاء.
الحصول على الأدلة
يجب ألا تبدأ أبدًا مشروعًا تجاريًا دون أي دليل، وإذا كنت تريد التأكد من أن عملية رقمنة الأعمال الخاصة بك تعمل كما هو مخطط لها، فأنت بحاجة إلى الحصول على الأدلة اللازمة، فكر في جميع نقاط القوة والضعف لديك، والأشياء التي يفعلها منافسوك لجذب العملاء، وما يمكنك توقعه في المستقبل، وما يريد عملاؤك رؤيته.
إنشاء الأهداف
ضع في اعتبارك جميع أهدافك والأهداف التي تحاول مؤسستك تحقيقها من خلال رقمنة الأعمال، ثم استخدم نموذجًا أو عملية لتطوير أهداف العمل تلك.
يساعدك نظام دوك سويت في رقمنة الأعمال بمؤسستك من خلال توفير أدوات تعاون فعّالة ومستندات قابلة للمشاركة، ويمكن استخدامه في:
تبسيط التواصل: يتيح النظام تبادل المعلومات بين الأعضاء بشكل سريع وفعّال، مما يعزز التواصل والتعاون في عمليات البحث والتخطيط أثناء رقمنة الأعمال.
إدارة المستندات: يمكن إنشاء ومشاركة المستندات بسهولة، مما يسهم في تنظيم البيانات وتوفير وسيلة لمشاركتها بين الفرق.
التعاون الفعّال: توفير أدوات تحرير متعددة للمستندات يسهل على فرق العمل التعاون على وضع الخطط والاستراتيجيات بعد رقمنة الأعمال.
متابعة التقدم: تسمح رقمنة الأعمال بإنشاء جداول مهام ومخططات زمنية، مما يساعد في تتبع التقدم وتحديد الخطوات التالية في استراتيجية رقمنة الأعمال.
تحليل البيانات: يمكن استخدام الأدوات المدمجة لتحليل البيانات والمعلومات، مما يساعد في اتخاذ قرارات مستندة إلى الأدلة بعد رقمنة الأعمال.
الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع: يوفر نظام دوك سويت وسيلة لتنظيم المستندات بشكل فعّال، مما يسهل الوصول إلى المعلومات المهمة في أي وقت بعد رقمنة الأعمال.
تسهيل التدريب والتحديث: يمكن استخدامه لتوفير وثائق التدريب والإرشادات، مما يساعد في تبسيط عمليات التدريب على استخدام التكنولوجيا الجديدة.
باستخدام نظام دوك سويت، تصبح عمليات البحث والتخطيط لرقمنة الأعمال أكثر فعالية، مما يسهم في تحسين أداء وكفاءة المؤسسة.
التركيز على تجربة العميل من البداية إلى النهاية
تلعب أشياء كثيرة دورًا مهمًا في تشكيل الصورة التي لدى المستهلكين عن الشركة، ويتضمن ذلك السمات المميزة لخدمة العملاء، وسهولة استخدام المنتج، وموثوقيته، وإعلاناته، وخدماته، على سبيل المثال لا الحصر، عندما تمر بمرحلة رقمنة الأعمال، من المهم جدًا أن تتذكر أنك بحاجة إلى الحفاظ على صورة شركتك إيجابية وجعل عملائك أولويتك الأولى، ولهذا السبب، يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو تقديم تجربة مستخدم شاملة.
إذًا كيف يمكنك التركيز على تجربة المستخدم من البداية إلى النهاية من خلال رقمنة الأعمال؟
اختيار الأشخاص لعملية رقمنة الأعمال
نظرًا لأهمية رقمنة الأعمال، فأنت بحاجة إلى بناء فريق منتج من الموظفين الذين تعرف أنه يمكنك الوثوق بهم، من الناحية المثالية، يجب أن يكون هؤلاء أعضاء متميزين من الأقسام التي ترغب في رقمنة الأعمال بها، والذين يتمتعون بأخلاقيات عمل رائعة ومهارات تواصل قوية.
توظيف موظفين إضافيين إذا لزم الأمر
اعتمادًا على أهدافك وعدد الأشخاص الذين توظفهم بالفعل وأهداف رقمنة الأعمال لديك، قد تحتاج إلى تعيين موظفين إضافيين يتمتعون بمهارات محددة تحتاجها، بعض الأدوار التي قد تفكر فيها هي مصممي تجربة المستخدم وعلماء البيانات، حيث أن لهم أهمية كبيرة في رقمنة الأعمال.
تأكد من أن عملائك مرتاحون لرقمنة الأعمال بمؤسستك
يجب أن تتذكر عندما يتعلق الأمر بتجربة المستخدم الشاملة هو أنه إذا كنت تتطلع حقًا إلى تحقيق رقمنة الأعمال بمؤسستك، فيجب أن تركز على العملاء، أنت بحاجة إلى التفكير في التكنولوجيا التي يرغب عملاؤك في استخدامها ويشعرون بالارتياح تجاهها.
تخيل سيناريو تقضي فيه الكثير من وقتك وموارد الشركة لإكمال عملية رقمنة الأعمال، لتكتشف أن عملائك لا يريدون استخدام التكنولوجيا الرقمية، لن تكون قد أهدرت كل هذا الوقت والمال فحسب، بل ستخيب آمال عملائك أيضًا، فقط للتوضيح، هذا ليس مرجحًا جدًا لأن الأشخاص من جميع الأعمار أصبحوا الآن على الأقل مرتاحين إلى حد ما مع التكنولوجيا، ونقاط الاتصال الرقمية حاضرة جدًا في تجربة العملاء بشكل عام.
فكر فيما يريد عملاؤك رؤيته
إن شعور عملاؤك بالارتياح تجاه رقمنة الأعمال أم عدمه، ليس مشكلتك الوحيدة، حيث تحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كانوا يريدون استخدام الحل الخاص بك في المقام الأول أم لا.
تأكد من أن نقاط الاتصال والأدوات الرقمية الخاصة بك ذات قيمة قدر الإمكان حتى يرغب العملاء في الاستمرار في استخدامها قدر الإمكان، بعد كل شيء، إذا كنت لا تفكر في رغبات واحتياجات جمهورك المستهدف، وإذا كانوا على استعداد لقبول الرقمنة الخاصة بك، فسوف تفشل في تحقيق هدفك المتمثل في التركيز على تجربة المستخدم.
يمكن أن يساعد نظام دوك سويت المؤسسات في تعزيز تجربة المستخدم من خلال:
توفير بيئة تعاون فعّالة: يتيح دوك سويت للفرق التعاون المباشر والفعّال على المستندات والمشاريع، مما يسهم في تحسين التفاعل وتبادل المعلومات بين أفراد الفريق.
إدارة المحتوى الذكي: يمكن للنظام أن يقدم أساليب ذكية لإدارة المحتوى، مما يسهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات المهمة وتنظيمها بشكل يعزز فعالية العمل.
عمليات أتمتة الأعمال: يمكن دمج أدوات الأتمتة في نظام دوك سويت لتبسيط العمليات الروتينية وتحسين كفاءة الأنشطة اليومية، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدم.
التحكم في إصدارات المستندات: يسمح نظام دوك سويت بإدارة فعّالة لإصدارات المستندات، مما يضمن تنظيمًا جيدًا وتجنب الارتباك فيما يتعلق بالنسخ المختلفة.
تحسين التواصل الداخلي والخارجي: من خلال واجهات تواصل مدمجة، يمكن للمؤسسات تحسين التواصل الداخلي والخارجي، مما يعزز تجربة المستخدم ويسهم في تحقيق أهداف الأعمال.
توفير أمان وحماية للبيانات: يسهم نظام دوك سويت في توفير إجراءات أمان قوية لحماية البيانات، مما يعطي المؤسسات الثقة في استخدام التكنولوجيا لتحسين تجربة المستخدم دون المساس بأمان المعلومات.
باختصار، يقدم دوك سويت حلاً شاملاً لرقمنة الأعمال يمكن أن يعزز التعاون، ويحسن إدارة المحتوى، ويتيح الأتمتة، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدم من البداية إلى النهاية.
دمج التقنيات السحابية
في الوقت الحاضر، أصبحت السحابة في كل مكان، من المستحيل عمليًا العثور على شركة مرت بالرقمنة ولا تستخدم على الأقل عددًا قليلاً من التقنيات السحابية، وفقًا لأغلبية صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، فإن 95% من جميع أعباء العمل ستكون في السحابة خلال السنوات الخمس المقبلة.
تحتاج كل شركة تمر بمرحلة رقمنة الأعمال إلى ترقية بنيتها التحتية القديمة لتكنولوجيا المعلومات ودمج التكنولوجيا الجديدة التي تعمل على تحسين أعمالها من خلال أتمتتها وتسريعها، تشمل الأمثلة العديدة لهذه التقنيات تحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
هناك أيضًا أدوات رقمية لإتمام الصفقات بشكل أسرع، بالإضافة إلى أدوات إنتاجية للموظفين الذين يعملون من المنزل، وغير ذلك الكثير، وتتطلب كل هذه التقنيات مساحة تخزين كبيرة وقوة حاسوبية، لذا تقوم الشركات بدمجها في السحابة.
التقنيات السحابية الأكثر استخدامًا في الأعمال التجارية هي CRM (إدارة علاقات العملاء) وKMS (أنظمة إدارة المعرفة)، يتم استخدامها في الشركات من جميع المجالات والأحجام، ومن الأمثلة الرائعة على هذه الأدوات Hubspot وWorkato، والغرض من هاتين الأداتين هو توفير موقع مركزي للإدارة السريعة للمعلومات، مثل العملاء المتوقعين.
ومع ذلك، قد تحتاج إلى دمج أكثر من هاتين التقنيتين المستندتين إلى السحابة، وستعتمد التقنيات الإضافية التي تختارها على الخدمات التي تقدمها شركتك، يحتاج البرنامج الذي تختاره إلى استكمال الخدمات التي يتلقاها عملاؤك.
لنفترض على سبيل المثال أن مؤسستك تعمل في المجال المالي، إذا كنت تبحث عن برنامج يناسب مجال تخصصك، فيمكنك استخدام خدمة آمنة يمكنك من خلالها تسليم المستندات الرقمية إلى عملائك.
لماذا تحتاج إلى التقنيات السحابية؟
تأتي الحوسبة السحابية بفوائد متعددة:
الفعالية من حيث التكلفة: بغض النظر عن نوع المتطلبات التي يحتاجها عملك، يمكنك العثور على حل سحابي مصمم خصيصًا ليناسب احتياجاتك، تأتي الحلول المستندة إلى السحابة مع نموذج إطار عمل قابل للتطوير، حيث يتعين عليك فقط الدفع مقابل الخدمات التي تستخدمها.
لا حاجة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات: قبل الحوسبة السحابية، كانت الشركات بحاجة إلى إعداد موارد تكنولوجيا المعلومات داخل الشركة، وكانت صيانتها تتطلب الكثير من الوقت والمال، مع السحابة، كل شيء مختلف وليس هناك حاجة إلى بنية تحتية قوية.
تعزيز الأمن: إذا قمت بتخزين البيانات الشخصية داخل الشركة، فقد يكون الاختراق الأمني كارثيًا، الاستضافة السحابية ليست أكثر أمانًا فحسب، بل إنها تقوم أيضًا بتخزين بياناتك في نظام موزع ولديها نسخ احتياطية متعددة، لذلك، حتى لو حدث شيء ما لعقدة أمنية واحدة، فستبقى العقد الأخرى سليمة.
إمكانية التعاون الموازي: إذا كنت تستخدم حلاً سحابيًا، فيمكنك الحصول على تعاونات متوازية مع الأشخاص بغض النظر عن التسلسل الهرمي، يمكن للفرق المختلفة العمل معًا والوصول إلى نفس البيانات، بغض النظر عما إذا كانوا في نفس المكتب أو يعملون عن بُعد.
يمكن أن يساعد نظام دوك سويت المؤسسات في دمج التقنيات السحابية عبر رقمنة الأعمال من خلال:
تخزين ومشاركة الملفات في السحابة: يُمكن نظام دوك سويت من ربط ملفات العمل بتقنيات التخزين السحابي، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المحتوى من أي مكان وتحسين التعاون الفعّال.
تكامل تطبيقات السحابة: يساعد نظام دوك سويت على تكامل تطبيقات الأعمال مع خدمات السحابة، مثل التقويم، والبريد الإلكتروني، والتخزين، مما يعزز فعالية استخدام التقنيات السحابية.
العمل التعاوني في الوقت الحقيقي: يمكن للنظام تحقيق تكامل فعّال مع أدوات التعاون في الوقت الحقيقي المستندة إلى التقنيات السحابية، مما يعزز التفاعل والتواصل بين أفراد الفريق.
تحسين أمان البيانات في السحابة: يوفر نظام دوك سويت آليات أمان متقدمة لحماية البيانات، وهو يتيح للمؤسسات الاستفادة من تقنيات الأمان المُضافة التي تقدمها خدمات السحابة.
التحكم في الوصول والأذونات: يسهل نظام دوك سويت إدارة الوصول وتحديد الأذونات للمستخدمين في سياق استخدام التقنيات السحابية، مما يحقق التوازن بين الوصول السهل وحماية البيانات.
التحول إلى نماذج الاستهلاك الخدمي: يمكن لنظام دوك سويت دعم المؤسسات في تبني نماذج الاستهلاك الخدمي لتحسين توفير الخدمات والبرمجيات باستمرار عبر السحابة.
بهذه الطرق، يقدم نظام دوك سويت إطارًا شاملاً لرقمنة الأعمال يُمكن المؤسسات من استفادة كاملة من فوائد التقنيات السحابية وتحسين الكفاءة والتعاون.
مراجعة ملاحظات العملاء والموظفين
في أغلب الأحيان، لا يتقبل الناس التغيير بسهولة، على الرغم من أن رقمنة الأعمال تأتي مع الكثير من الفوائد، إلا أن هناك احتمال ألا يقبلها بعض عملائك وموظفيك على الفور، لهذا السبب، من المهم التحقق من كلا المجموعتين أثناء العملية.
إن آراء العملاء مهمة في كل خطوة من خطوات التطوير حيث ستساعدك ملاحظاتهم على اكتشاف كل ما يجب تغييره وكيف يمكن تحسين البرنامج، يمكن أن يسمح لك أيضًا بالعثور على أي أخطاء قبل أن تصبح مشكلة.
يمكنك منح عملائك وموظفيك مستندات مرجعية يمكنهم من خلالها تزويدك بإجابات لبعض الأسئلة الشائعة وحل مشكلات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الشائعة، ويمكنهم أيضًا استخدامها لتوجيه الدعم، ولكن إذا كنت تعمل مع مزود خدمة ثالث، فسوف يقدمون الدعم للمستخدمين.
لماذا تحتاج إلى تعليقات العملاء
يجب أن تكون تجربة العملاء ورضاهم أولويتك الأولى، وإليك جميع الأسباب التي تجعلك تطلب آراء العملاء:
العملاء لا يتسامحون مع التجارب السيئة: في هذا العالم الرقمي، أصبح التواصل مع الشركات أسهل من أي وقت مضى، في حين أن لذلك العديد من الفوائد، فهو أيضًا سلاح ذو حدين، حيث أنه من الأسهل على العميل أن يحصل على تجربة سيئة ويتحول إلى أحد منافسيك.
يتواصلون عبر قنوات متعددة: ما يقرب من 49% من إجمالي حركة المرور على الويب تأتي من الهواتف المحمولة، وأي شيء تقوم بإنشائه، يجب أن يكون متوافقًا مع الأجهزة المحمولة، من المهم التواصل مع العملاء للتأكد من أن إصدار الهاتف المحمول الخاص بك مُرضٍ.
العملاء يطالبون بالتخصيص: يعد التخصيص أحد أسرع الاتجاهات نموًا في تجربة العملاء، ويتوقع العملاء في الوقت الحاضر من الشركات توفير الحد الأدنى من التخصيص على الأقل، مثل معرفة تاريخ الشراء بالكامل.
يمكن أن يساعدك نظام دوك سويت في مراجعة ملاحظات العملاء والموظفين عبر رقمنة الأعمال من خلال:
توفير وثائق مشتركة: يمكنك إنشاء مستندات مشتركة مع الفريق والعملاء، مما يتيح للجميع إضافة تعليقات وملاحظات بشكل فعّال.
التعاون الفعّال: يُمكن مشاركة مستندات العمل مع الزملاء والعملاء والتعاون على تحريرها في الوقت الفعلي، مما يسهل عمليات المراجعة وجمع الملاحظات بعد رقمنة الأعمال.
تتبع التعديلات والتاريخ: يتيح لك نظام دوك سويت تتبع جميع التعديلات التي تم إجراؤها على المستندات، وعرض تاريخ التعديلات، مما يجعل من السهل مراجعة التطورات وفهم السياق.
توفير نماذج استبيان واستطلاعات: يُمكنك إنشاء نماذج استبيان أو استطلاعات لجمع ملاحظات العملاء والموظفين، ومشاركتها بشكل فعّال.
تكامل مع أدوات التحليل البياني: يمكنك دمج نظام دوك سويت مع أدوات تحليل البيانات لفحص الملاحظات وفهم الاتجاهات بشكل أفضل.
إدارة التحكم في الوصول: يوفر النظام إمكانيات إدارة الوصول للتحكم في من يمكنه الوصول إلى الملاحظات، مما يحسن أمان وحماية البيانات أثناء رقمنة الأعمال.
باستخدام نظام دوك سويت، يصبح من السهل تنظيم ومراجعة ملاحظات العملاء والموظفين، مما يساعد في تحسين الاتصال وتحقيق التحسينات الضرورية بشكل فعّال.
كيفية الحصول على آراء الموظفين
عندما تقوم بجمع التعليقات من الموظفين، اختر شخصًا واحدًا سيكون مسؤولاً عن إدارة التغيير وقم بتثقيف جميع الموظفين الآخرين حول التغييرات التي تحدث.
من المهم أن تمنح موظفيك صوتًا وليس مجرد تقديم الترقية إليهم، خاصة وأن هذا يعد تغييرًا كبيرًا بالنسبة لهم، اجمع المدخلات والتعليقات في أقرب وقت ممكن وبقدر ما تستطيع.
حتى قبل أن تبدأ عملية رقمنة الأعمال، يتعين عليك التحدث إلى موظفيك، والاطلاع على حياتهم اليومية، وتحديد ما إذا كانت هذه التكنولوجيا ستحسن تجربتهم في مكان العمل، إذا كانت الإجابة لا، فحاول إيجاد الحلول التي ستساعدك في العثور على التكنولوجيا المثالية للجميع.
وبطبيعة الحال، لا ينبغي أن تتوقف ردود الفعل في المراحل الأولى من التنفيذ، بل يجب أن تكون مستمرة، عندما تقوم بتتبع تجربة الموظفين من خلال ردود الفعل المنتظمة، يمكنك اكتشاف أي مشاكل قبل أن تخلق مشكلة أكبر ويكون لها تأثير إيجابي على معنويات الشركة وإنتاجيتها.
العديد من الشركات التي تمر بمرحلة رقمنة الأعمال لا تتمكن من إنشاء طرق جديدة للعمل لمجرد أنها لم تشرك موظفيها في الوقت المحدد أو لم تجمع ردود فعل كافية منهم.
لتجنب هذا الخطأ، تحتاج إلى إشراك الأشخاص الذين سيعملون مع التكنولوجيا كل يوم بشكل مباشر للحصول على فهم أفضل لوظائفهم وجمع الأفكار حول كيفية تحسينها، ففي نهاية المطاف، هم الذين سيتأثرون بهذا التغيير أكثر من أي شخص آخر.
يساعد نظام دوك سويت في جمع آراء الموظفين من خلال إمكانية إنشاء استبيانات واستطلاعات رأي بسهولة، ويتيح تحليل البيانات بفعالية، يمكنك تصميم استبيانات حول رضا الموظفين، بيئة العمل، وآفاق التطوير، مما يسهم في فهم احتياجات وتوقعات فريق العمل.
تعد رقمنة الأعمال واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لشركتك في القرن الحادي والعشرين، وهذا ليس فقط لأن الكثير من منافسيك قد مروا بالفعل بعملية رقمنة الأعمال، ولكن لسبب آخر وهو حاجتك إلى الرقمنة لأن التكنولوجيا ستجعل عملك أكثر كفاءة، وتعزز معنويات الشركة، وتزيد من رضا العملاء، ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل صحيح.
ربما يبدو كل هذا معقدًا بالنسبة لك الآن، ولكن لا داعي للقلق لأن دوك سويت يمكنه مساعدتك في رقمنة الأعمال، هناك أيضًا العديد من الموارد المتاحة والتي يمكن أن تساعدك في رحلتك نحو رقمنة الأعمال، وإذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في التواصل معنا، نحن دائما هنا المساعدة.